منتدى الأسعاء
قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Alasaa11
منتدى الأسعاء
قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Alasaa11
منتدى الأسعاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ثقافة ، تراث ، فن ، حضاره ، رياضة ، سياسه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلتسجيل دخول الأعضاءدخول
 
 

  
قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Alasaa40
قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Ouusoo10

 

 قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأسعاء
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
الأسعاء


ذكر
عدد الرسائل : 1199
المزاج : احترام قوانيين المنتدى
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Empty
مُساهمةموضوع: قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن   قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Icon_minitime1السبت 24 أكتوبر 2009, 9:08 pm

قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Atc10
قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن 121210الأسعاء"متابعات :
رداً على ما نشر في صحيفة السياسة بتاريخ 11/10/2009م العدد(20766) حول مقابلة الصحيفة مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه نود أن نوضح الكثير من الحقائق والتي حاول الأخ/ الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية يعطيها الكثير من الهالات الإعلامية ( البروبجندا ) بهدف أخفاء الحقائق وحرصاً من اللجنة فضح الفساد أولاً وسمعة المؤسسة التي هي مصدر رزقنا نود أن نوضح الحقائق التالية :

بخصوص قرار أنشاء المؤسسة التي جاءت على أنقاض مصلحة موانئ عدن التي كانت إدارياً مسئولة عن أربعة موانئ يمنية هي عدن ،المكلا ، سقطرى ، نشطون ولكن للأسف لم يكن بها تلك الإدارات والتوسعات كما هو حاصل الآن في مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية والمسئولة حالياً على جزء من ميناء عدن وهو رصيف الشحن والتفريغ والذي تم خصخصته لشركات خاصة تقوم هي بعملية الشحن والتفريغ واليوم نتيجة لهذا الوضع هناك حوادث تحصل للعاملين دون محاسبة هذه الشركات وهو وضع يتغنى به المدير التنفيذي في مقابلته وتلك الحوادث وقعت في سنة 2009 م دون أن يتحصل أهالي الضحايا على ريال واحد.
وموضوع إلغاء احتكار الشحن والتفريغ نجد ما يدحظ كلام بن عيفان وهذا ما نجده واضحاً في صحيفة أخبار اليوم في الاثنين الموافق 12 أكتوبر 2009م العدد( (1822) عندما كتبت ان أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن يحمل بن عيفان
مسؤولية عرقلة خروج البضائع من ميناء عدن وتقديم مجموعة من التجار استياءهم من تأخير البضائع في الميناء مما يؤدي إلى إرجاع بضائعهم إلى بلد المنشاء.
إذاً ما هو الانجاز الضخم الذي تحدث عنه الرئيس التنفيذي في إلغاء الاحتكار مالم تحل مشاكل الشحن والتفرغ لا وبل على العكس تفاقمه المشاكل كما هو واضح!!
أما عن وضع الميناء والقطع البحرية التي يحاول السيد محمد عبدالله مبارك أن يتحدث كثيراً حولها نجب عليه لماذا لم يتم إصلاح القاطرة البحرية ( وادي حسان) التابعة لميناء عدن والتي تقدر بقيمة 6 ملايين دولار تقريباً وعدم رفع تقرير أو بيان عن أسباب أعطال هذه القاطرة التي وصلت تكلفتها حتى اللحظة مليون دولار تقريباً ، مع العلم انه مازالت متوقفة عن العمل ، ويعتبر توقف هذه القاطرة لمدة طويلة والتي قاربت السنة خسارة مالية كبيرة يتكبدها الميناء وتصل تكلفة إيجار القاطرة الواحدة الألف الدولارات لليوم الواحد.
وهنا يجب علينا طرح سوال لرئيس التنفيذي هناك سؤال إلى الأخ/ الرئيس التنفيذي عن قوارب الإرشاد الجديدة (سقطرى وعبد الكوري) والتي تقدر بقيمة 1,8 مليون دولار بمدة تقارب السنة وثلاثة أشهر ومنذو بداية دخول هذان القاربان إلى الخدمة وهي دائمة الأعطال والتوقف نتيجة للعيوب الفنية الكبيرة التي بها
كما نود الإشارة أن أحدى القاربان ( سقطرى ) خارج الجاهزية تماماً وتم نقل قطع غيار منه إلى القارب الأخر ( عبد الكوري) والذي ليس هو بحال أفضل من القارب ( سقطرى)
أما بالنسبة لاتفاقية الشراكة مع شركة دبي العالمية م / عدن من قبل الشركة المشتركة والتي للأسف الشديد لم تظهر على النور حتى الآن والسؤال لماذا لم تقم (مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية) بعمل اتفاقية الشراكة مع دبي العالمية لوحدها ولماذا أنشئت الشركة المشتركة وكان على الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن توضيح تلك الاتفاقية وأظهراها على الوجود بكل شفافية .
وفيما تحدث عنه السيد الرئيس التنفيذي للمؤسسة حول عملية الإضرابات التي وقعت بالميناء وانه تم حلها مع السلطة والمحافظ فهو محض كذب و افتراء وسنحاول توضيحه بكل إسهاب:
منذ قرار إنشاء مؤسسة موانئ خليج عدن فقد آلت ملكية رصيف المعلا المعروف اختصارا M C T ورصيف ميناء الحاويات كالتكس A C T على أن تعود كافة الأصول وما بها من عمال وأصول للمؤسسة الجديدة ومن هنا بدأت الالتفاف على حقوق العاملين ابتداء بعمال رصيف كالتكس الذين كان يعملون لشركة السنغفورية (O P M) اعتبرتهم المؤسسة في وضعهم الحالي كما أشار عليه قرار إنشاء المؤسسة أنهم عمال قطاع خاص يتبعون قانون العمل رقم 5 لعام 1995م وبعد استلام شركة دبي لرصيف كالتكس حاولت فرض عقود جديدة عليهم واعتبرتهم عمالة جديدة على الرغم من أن خدماتهم وصلت إلى أكثر من 15 عاماً وعند أضرب العمال ورفض إدارة الشركة التعامل معهم وقيام السيد الرئيس التنفيذي بحبس قادة العمال لمدة 15 يوم وأكثر، تم حل جزء من المشكلة ولكن بقيت العديد من المطالب لم تحل إلى يوماً هذا ومنها عدم الاعتراف باللجان النقابية وهو محالفاً للدستور اليمني المادة (58) وقانون النقابات رقم (35) لعام 2002م والذي لا يعترف به السيد عارف المنهالي رئيس شركة دبي العالمية م/ عدن
حتى انه وصف العمال المضربين بالمضربين المخربين وذلك لطالبتهم بحقوقهم وفي نظرنا ذلك ليس عيباً بالسيد عارف وإنما هو ناتجاً لما قام به السيد الرئيس التنفيذي عند توقيعه لاتفاقية الإعارة بالنسبة لعمال رصيف المعلاM C T في أكتوبر 2008 عندما ذكر في أحد البنود اتفاقية الإعارة أن مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية تمثل وتضمن عدم وجود أي تشكيل نقابي أو تنظيم مشابه داخل المؤسسة وهو إجراء قام به الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية مخالفاً تماماً للقوانين النافذة بالبلاد .
المؤسسة المعارين لشركة دبي العالمية هم أساساً عمال مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية ونتيجة لاتفاقية الإعارة سيئة الذكر يعتبرون عمال المؤسسة أي أنهم خاضعون للقانون رقم (19) لعام 1991 وهو قانون الخدمة المدنية ونتيجة لاستلام زملائهم عمال مؤسسة موانئ خليج عدن لعلاوة طبيعة عمل وعلاوة خطورة طالب العمال المعارين صرف تلك العلاوات لهم أسوة بزملائهم وتم توقيع العديد من المحاضر أخرها بتاريخ 20/06/2009 لم تلتزم بها المؤسسة بتنفيذ المحضر حتى الأن لم يتم تسليم الأ العلاوة السنوية وحالياً تتم المماطلة والتسويف للعلاوات الأخرى (علاوة الخطورة وطبيعة العمل) وللأسف الشديد تم كل هذا بمساعدة من قبل بعض أعضاء من السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
أما عن المشاكل العمالية من قبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية وعمال المؤسسة فحدت تارة مع مدير مكتبه وتارة بحرمان أبناء قيادات المؤسسة المتوفين من أكمال دراستهم والنهوض بمستقبل الميناء واستثناء أبناء الرئيس التنفيذي وحرص رئيس المؤسسة على ضمان أكبر مقاعد وظيفية لأسرته الكريمة ابتدأ بتعين زوج ابنته حديثا وانتهاء بنقل منحة نجله (سامح) من الشئون البحرية إلى الميناء ولا ننسى حصول ابنته على منحة دراسية بمبلغ سنوي 12800 دولار وتارتاً بحرمان العمال من إكرامية رمضان وبعض اللجان النقابية.
واخيراً وليس اخراً وهو من ابتدع أخر موضة لم تكن لها وجود بمحافظة عدن من قبل وهي (البودي جارد) أو المرافق الشخصي مع نائبه.
سيدي رئيس التحرير أردنا أن نعقب على حديث الرئيس التنفيذي حتى يحصل القارئ على حقيقة هذا الرجل و الأعمال المشينة والتي تؤدي حتماً إلى زعزعة استقرار سمعة الميناء والذي قام بخصخصته ويقوم الآن حتى لأ يكون ميناء لعدن وهي أهم مقومات المدينة بالإضافة إلى المطار والمصفاة
والآن ما هو التحديث والتطوير الذي يزعمه الرئيس التنفيذي ولا يوجد للمؤسسة سواء دخول وخروج البضائع.


لجنة مكافحة الفساد

مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية

المصدر > قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن Phpnuk10

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alasaa.yoo7.com
 
قبل انعقاد مؤتمر الاستثمار.. فضائح تزكم الأنف تفوح من مكتب مدير ميناء عدن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (ملف)محافظتي حضرموت والمهرة مناطق منكوبة
» مدير مكتب قناة الجزيرة " مراد هاشم" يتعرض للتهديد بالتصفية الجسدية
» محاضيرمحمد :من أجل الدخول في عملية الاستثمار لابد أن يكون البلد مستقرا سياسيا
» سرقة قارب اصطياد من ميناء الشحر السمكي
» باعوم يغادر ميناء القاهرة الجوي في طريقه إلى المكلا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسعاء :: أسعائيات عامة :: الأسعاء العام للأخبار والأحداث اليومية-
انتقل الى: