منتدى الأسعاء


ثقافة ، تراث ، فن ، حضاره ، رياضة ، سياسه
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلتسجيل دخول الأعضاءدخول
 
 

  

شاطر | 
 

 مجاميع كبيرة من قبائل حضرموت تتوجه للمسيلة لتأييد قبيلة الحموم والأمن يحقق في الحادثة ( صورة )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأسعاء
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1199
المزاج : احترام قوانيين المنتدى
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: مجاميع كبيرة من قبائل حضرموت تتوجه للمسيلة لتأييد قبيلة الحموم والأمن يحقق في الحادثة ( صورة )   السبت 15 يونيو 2013, 9:59 pm


أكد أحد مقادمة الحموم بمنطقة غيل بن يمين بأن الوضع في المنطقة متوتر الى هذه اللحظات مع قوات الجيش اليمني من حراسة الشركات في اعقاب الاشتباكات المسلحة بين “بيت علي” و”الجيش” في حوض نفط المسيلة التي اندلعت بين “بيت علي” وقوات من الجيش المرابطة في قطاع المسيلة قبل ظهر يوم الجمعة 14/ 6/ 2013م  .
ودخل أفراد من “بيت علي” في نزاع مع شركة “D.N.O” للمطالبه بحقوقهم ولم تلب الشركة  هذه المطالب المتمثلة في توظيف ابنائها فى العمل لديها وفي حراسة الشركة والتعويضات عن تلويث البيئة وتعرض ابناء المنطقة للمخاطر، وقد تدخل الجيش لصالح الشركة وألقى القبض على بعض الأفراد من “بيت علي” حينما كانوا أمام بوابة شركة بترومسيلة الامر الذي ادى الى تطور وتصعيد الموقف ودفع بالمواطنين الى الرد على إطلاق النارعلى المعتدين.
وفي اعقاب هذه الاعتداءت المتكررة على الموطنين وعدم تلبية مطالبهم فقد تداعت كل قبائل الحموم لتدارس الموقف بما يؤدي الى ردع قوات الجيش وتحقيق المطالب لهم ولكل ابناء حضرموت قاطبة .
و قد وجهت نداء إلى كافة أبناء حضرموت ومقادمتها ومشايخها في الداخل والخارج وقواها السياسية والمدنية لعقد اجتماع عاجل لتدارس الوضع الحالي في المنطقة والتصدي بحزم للاختلالات الامنية التي جرت في الآونة الأخيرة في غيل باوزير والشحر والمكلا وسيؤن وتريم وكل مدن حضرموت والخروج بموقف موحد تجاه هذه الغطرسة والهجمة التي تشنها هذه القوات على الاهالي بمنطقة غيل بن يمين وغيرها من مدن حضرموت.
وقد وصلت تلبية لهذا النداء قبائل العوامر كأول الوافدين لغيل بن يمين وابدوا استعدادهم للوقوف مع الحق ضد الباطل فيما تتوافد على المنطقه بقية القبائل والمكونات السياسية والمدنية .
ومن جهة أخرى فقد ادلى المتحدث الرسمي للعصبة الحضرمية م . لطفي بن سعدون بتصريح  أعلن فيه تأييد العصبة لمطالب وحقوق ابناء الحموم المشروعة ولكل مطالب وحقوق ابناء حضرموت قاطبة وعلى رأسها حقهم في تقرير مصيرهم على ارضهم ، واستنكارهم الشديد لاعتداءات قوات الاحتلال – حسب تعبيره –  ضدهم وأبدى تأييد العصبة للاجتماع الذي دعت اليه قبائل الحموم وبمشاركتها في هذا الاجتماع.
وقد نقل مركز الإعلام الأمني بأن الأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت فتحت تحقيقاً في حادثة تبادل إطلاق النار التي وقعت أمس بين جنود من حماية الشركات في منطقة المسيله في مديرية غيل بن يمين ومجموعه من أهالي قبيلة بيت علي والتي أسفرت عن مقتل ناصر قائد ناصر أحد جنود حماية الشركات وإصابة 3 أفراد آخرين ، بالإضافة إلى شخصين من أهالي القبيلة .

وقالت بإن التحقيق يهدف إلى كشف ملابسات الحادثة ودوافعها الحقيقة وإن الإجراءات فيه مازالت مستمرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alasaa.yoo7.com
 
مجاميع كبيرة من قبائل حضرموت تتوجه للمسيلة لتأييد قبيلة الحموم والأمن يحقق في الحادثة ( صورة )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسعاء :: أسعائيات عامة :: الأسعاء العام للأخبار والأحداث اليومية-
انتقل الى: