منتدى الأسعاء


ثقافة ، تراث ، فن ، حضاره ، رياضة ، سياسه
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلتسجيل دخول الأعضاءدخول
 
 

  

شاطر | 
 

 24 كذبة يستخدمها الرجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسعيد
أسعائي جديد
أسعائي  جديد


ذكر
عدد الرسائل : 4
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

مُساهمةموضوع: 24 كذبة يستخدمها الرجال    الأربعاء 05 أكتوبر 2011, 4:07 pm

كذبة يستخدمها الرجال




آنييس خباز
حبل الكذب قصير، وهذا أمر يعرفه كل طفل، لكننا نستمر جميعا وبنسب متفاوتة بممارسته في مواقف مختلفة ولأسباب متنوعة. لكن ما الأكاذيب التي يستخدمها الرجال؟ وما درجة خطورتها؟ ومتى يستخدمونها؟ وهل يجب أن نتغاضى عنها؟

1- أنا ذاهب لاحتساء فنجان قهوة
من الناحية النظرية فإن عملية شرب «فنجان واحد» لا يجب أن تستغرق أكثر من ربع ساعة، أو نصف ساعة على الأكثر. لكن من الناحية العملية فإن هذا المشروع يمتد غالبا لساعات، وأحيانا حتى لأيام. في الواقع، لا أحد يذهب إلى المقهى لتناول فنجان واحد فقط. أليس كذلك؟
• تقييمنا: كذبة مثيرة للابتسام لا لإثارة عاصفة، هذا إذا تعاملت. مع الأمر باعتباره مجرد عبارة متداولة بشكل دائم. هذه الكذبة قد تصبح غير محتملة في حال خرج الرجل لاحتساء فنجان «واحد» وكان من المفترض أن يعود في وقت محدد للبقاء مع الأطفال، لأن الزوجة مضطرة الى الخروج لسبب مهم.

2- أنت. أجمل منها بكثير
رأيت بالصدفة امرأة كان يحبها زوجك قبل ان يرتبط بك، وأزعجك أنها جميلة جدا، ولا ينقصها شيء. لا تطمح أي امرأة الى لقاء من هذا النوع، لكن إذا تم ذلك فعلا، فإن الزوج يشعر بالفطرة بأنه يجب عليه التخفيف من نتائج لقاء مماثل، فيسارع إلى طمأنة زوجته بأنها أجمل من حبيبته السابقة بكثير.
• تقييمنا: كذبة مقبولة، وحتى ضرورية! فهي ترفع المعنويات. وكذبات مثل هذه تسعد المرأة، وتزيد ثقتها بنفسها.

3- لا نتحدث أبدا عن النساء
هم يتحدثون عنهن فعلا في مجالسهن. فعلى الرغم من أن الرجال ينفون بأنهم يتطرقون في أحاديثهم الخاصة إلى النساء، فإن العكس هو الصحيح. هم لا يتناولون التفاصيل كما تفعل معظم النساء، لكنهم يستخدمون تعابير نابية قد تكون حتى ممنوعة في البث التلفزيوني العادي.
• تقييمنا: كذبة من فئة الأكاذيب غير المؤذية، التي لا تصدقها النساء عادة. ولا يمكن أن يكون لها خلفية سيئة.

4- سروال الجينز انكمش
لم ينكمش، فالغسلات الحديثة لا تسبب ذلك. شعوره المتمثل بصغر البنطال ليس مرتبطا باختيار برنامج خاطئ في الغسالة، بل بزيادة وزنه. أنت تعرفين ذلك، وهو يعرفه أيضا، لكن لماذا لا يحاول تحميل سبب كسبه بضعة كيلوغرامات إلى التكنولوجيا الحديثة؟
تقييمنا: كذبة من النوع المضحك، هذا إذا لم يسع الشريك لتوتير الوضع ويحمّلك أنت مسؤولية كل الشر في العالم، بما فيه زيادة وزنه.

5- سآخذ قيلولة للحظة فقط
اللحظة يمكن أن تكون مصطلحا نسبيا جدا. فعندما يكون عليه الانتظار ربع ساعة في المحل حيث تجربين بنطال الجينز، يغضب بسرعة لأنه مضطر الى الانتظار وفقدان كل هذا الوقت. لكن عندما يستلقي على الكنبة لمدة ربع ساعة، فإن هذه اللحظة تبدو قصيرة بالنسبة إليه. النوم للحظة يمتد غالبا لساعات، ويتطلب إجراء تعديلات على برنامج العائلة، كما أنه قد يستيقظ غاضبا.
• تقييمنا: كان أهلنا يقولون في السابق «سأنام لمدة عشرين دقيقة». لا تمنحيه أكثر من ذلك!

6- لا أعرف كيف أشغّل الغسالة
يعمل لديه في الشركة مئات الموظفين، لكن مجرد كبس زر تشغيل الغسالة بالنسبة إليه مهمة فوق قدرات البشر. يجب أن تعوضي أنت إهمال الأم لتربيته، وتدفعيه إلى تحمل المزيد من المسؤوليات في المنزل.
• تقييمنا: انتبهي، هذه الكذبة قد تستخدم مع جميع الأعمال المنزلية. إعادة التعليم قد تكون أسهل باستخدام أساليب تشجيعية بدلا من الانفعالات الهستيرية.

7- سأتصل فور وصولي
يؤكد لك شريك حياتك عند الباب أنه سيتصل بك فور وصوله إلى المكان الذي يقصده خلال الرحلة التي يقوم بها برا بالسيارة إلى احدى الدول المجاورة. وعندما لا يفعل وتتصلين به في اليوم التالي يستغرب سبب توتّرك.
• تقييمنا: النساء لسن فرق مراقبة، لكنهن يردن أن يعرفن أنكم أحياء، وأنهن لم يصبحن أرامل أو أن الأطفال لم يتحولوا إلى نصف يتامى.

8- التسوق الأسبوعي أفضل
لا أعرف أبدا ماذا يوجد في الجمعية، وأيا من الألبان يفضله الأطفال، أيا من اللحوم يجب علي أن أشتري، وأي المعجنات... بكلام آخر هذا يعني: لا أطيق عمليات التسوق.
• تقييمنا: قد تكون كذبة مبررة، فقط لأنه استعمل أسلوبا تحفيزيا جعلك تشعرين انك الطرف الأقدر، وانه لا يستطيع التصرف من دونك.. لكن لا تعفيه أبدا من مهمة إخراج المشتريات من السيارة!

9- يزداد إعجابي بك بشكل مستمر
تعلمين جيدا أن التجاعيد لن تختفي من تحت عينيك حتى لو خلدت الى النوم طوال فصل الشتاء، وأن الدمامل الغريبة الموجودة على الجزء الخلفي من قدميك ليست بسبب فرشة النوم السيئة.
• تقييمنا: كذبة ضرورية للغاية، وبجب أن تصبح جزءا من الكتب كافة التي تتحدث عن تصرفات اللياقة.

10- تهمني روح المرأة وليس شكلها
بالطبع، ويمكنك ملاحظة ذلك عندما تجلسين معه في مكان عام. فإذا رأى فتاة ترتدي ملابس محتشمة جدا سيلتفت إليها لأنه مهتم بروحها.. أما إذا شاهد امرأة تشبه أنجلينا جولي، فإنه لن ينتبه إليها! وإذا فعل، فلكي ينتقد ملابسها المثيرة!
• تقييمنا: كذبة غير مؤذية يجب تقييمها بشكل جيد، لأن الرجال قادرون على التفوّه بها من دون أن يرجف لهم جفن.

11- كان المكان مغلقا.. أذهبي أنت
لم أتمكن من تخليص معاملات السيارة، لأن شركة التأمين كانت مغلقة. لقد أردتُ إنجاز الأمور لوحدي، لكني لم أستطع. يجب عليك الذهاب لوحدك غدا صباحا، لانني مشغول باجتماع مهم.
• تقييمنا: الرجال يكونون عادة مبدعين في تبرير عدم قيامهم بالمهام المطلوبة منهم. بل يستحق بعضهم جائزة نوبل عن تلك الاختراعات.

12- استريحي.. سأساعدك لاحقا
غسالة الصحون مليئة وثمة جبال من الأواني الأخرى تنتظر في المطبخ، لكن لا يوجد في العائلة من ينجز هذه المهمة، ولذلك تفعلين ذلك بنفسك. في هذه اللحظة يصرخ الرجل بنبرة استعدادية زاعما بأنه سيغسل الأواني في وقت «لاحق». المشكلة تكمن في أنه لا يحدد الوقت الزمني المقصود بكلمة «لاحقا»، وبالتالي يمكن أن يحدث بكل بساطة أن تبقى الأواني غير ملموسة حتى اليوم التالي. فغدا هو أيضا جزء من كلمة «لاحقا».
• تقييمنا: فلنثمّن حقيقة أنه لاحظ على الأقل هذا التفصيل المتمثل بالأواني المتسخة، وأنه أبدى استعدادا للمساعدة، حتى لو لم يحققها بشكل عملي.

13- سأتصفح رسالة البريد فقط
هل يغريكم غالبا الرقم الأحادي؟ فهو يستخدمه دائما، بالرغم من أن الواضح هو أن رسالة واحدة لا تأتي إلى صندوق البريد. في المفهوم العملي فإن ذلك يعني أنه لن يحيد عن الكمبيوتر قبل نصف ساعة على الأقل، هذا إذا لم تغره لعبة من تلك الموجودة في الكمبيوتر.
• تقييمنا: اتركي له مساحة من الحرية يمضيها مع الكمبيوتر. لكن اذا طالت المدة تدخلي واطلبي منه أن يجلس معك ومع الأولاد بعض الوقت لانكم مشتاقون الى وجوده.

14- كان السعر مغريا حقا
بالطبع. لا يوجد مكان لمزيد من الأحذية الرياضية، فعلى الرفوف تتكدس أشياء رياضية أخرى، وفي المطبخ تتكرر الأواني المماثلة التي لا تستخدم جميعها. كل ذلك يتم تبريره بالسعر المغري والنوعية الممتازة.
• تقييمنا: يجب منع الرجال من دخول بعض المتاجر. لكن إذا دخلوا، يجب أن يكون ذلك برفقة الزوجة.

15- ستكون رحلة للرجال فقط
طبعا، فهكذا تكون الأمور دائما، أي في رحلة الرجال يكون رجال فقط، لكن يحدث أحيانا خطأ ما وتأتي زوجة أحد الأصدقاء أيضا.
• تقييمنا: كذبة من تلك المقبولة، هذا إذا لم تتخطّ الحد المتمثل بظهور زميلة ما في «رحلة الرجال» تلك اضطرت الى النوم معه في سرير واحد، لأنه لم يكن هناك أي مكان آخر للنوم.

16- سأغادر عملي للتو
عدم الالتزام بدقة المواعيد يكون عادة صفة من صفات النساء، لكن هذا لا يعني أن الرجال لا يرتكبون شيئا مماثلا. جملة سأغادر عملي للتو لا تعني بأنه واقف أمام مدخل المبنى، بل إنه لا يزال جالسا وراء مكتبه. وبعد أن يتمكن من تحرير نفسه من جهاز كمبيوتره، سيعرّج لزيارة زميله في المكتب الآخر.
• تقييمنا: كذبة تكون غير مبرّرة إذا اضطررت بسبب ذلك الى الذهاب إلى الغاء موعد مهم. اذا تكرر الامر لا تنتظريه واذهبي إلى موعدك.

17- أنا قادر على الاهتمام بالطفل
تريدين الخلود للراحة بعد فترة قصيرة من الولادة، والطفل لا ينام، وإذا فعل، فخلال النهار. النوم بالنسبة لك يكون أمرا صعبا كالوصول إلى كوكب المريخ. زوجك المتفهم للوضع يطلب منك الذهاب إلى السرير ويعدك بالاهتمام بالطفل ان استيقظ.
• تقييمنا: هذه الكذبة اللطيفة مع محاولة تقديم المساعدة تنتهي باستيقاظك بمجرد سماع بكاء الطفل عبر الباب المغلق بينما يستغرق الرجل بسباته العميق. بالفعل، ان الرجال لا يسمعون بكاء الأطفال.

18- لا تشتري شيئا.. لستُ جائعا
يوجد في الثلاّجة اشياء بسيطة، والأطفال عند جدتهم وبالتالي لا حاجة لطبخ أي شيء، لكنك برغم ذلك تتصلين خلال رحلتك من العمل إلى المنزل مستفسرة عما إذا كان مطلوبا شراء أي شيء، فيجيبك زوجك «كلا، لقد تناولتُ الطعام». بعد دقيقة من وصولك إلى المنزل يفاجئك بسؤال: «أنا جائع، هل يوجد شيء للأكل؟».
• تقييمنا: البيضات الأربع التي يمكن استخدامها لطبخ أنواع مختلفة من الطعام، يجب أن تصبح جزءا إلزاميا من مكونات كل منزل.

19- لا أفهم ماذا يرى الزملاء فيها
بكلام آخر هذا يعني أن الزميلة الجديدة في العمل هي على الأرجح امرأة قاتلة، أي أمرأة يهرب منها الرجال في البداية، لكي يعودوا إليها وينهاروا أمام أقدامها. وبالتالي فأنت أمام منافسة جدية تستأهل الخوف الحقيقي.
• تقييمنا: كذبة رحيمة. هل يجب على الرجل أن يعترف بالوضع الحقيقي للأمور أم أن يبقي الأمر ضبابيا؟ النتيجتان ستكونان متشابهتين.

20- لم أنس عيد ميلادك
بالطبع انه نسي ذلك. فلولا ملاحظاتك وغضبك الظاهر لم يكن ليتذكر هذا العيد أبدا.
• تقييمنا: كذبة لا يمكن تبريرها، لكن يمكن تعويضها بهدية جيدة.

21- طبعا أنا أسمعك
التعبير الغائب يؤشر إلى أنه موجود بتفكيره في مكان آخر، وهذا أمر تعرفينه نتيجة العلاقة الطويلة بعد بضع لحظات. ليس مهما عمّا تتحدثان، لكن عندما يبدأ الشريك بإطلاق جمل مثل: «همم، بالطبع، أكيد، نعم، هذا مرعب، أفهمك تماما...»، يجب عليك إنهاء الحوار فورا.
• تقييمنا: كذبة مقبولة، لكن فقط حتى الوقت الذي تتصل بك المدرّسة غاضبة لأنها تنتظر والد طفلك منذ ساعة لكي يأتي ويأخذه إلى المنزل.

22- لدي اجتماع عمل مهم
أردتُ الذهاب هذه المرة فعلا إلى اجتماع الأهالي مع المدرّسة، لكن مدير العمل دعا لاجتماع مهم لا يمكنني الاعتذار منه. سأشارك في الاجتماع المقبل حتما.
• تقييمنا: كذبة من الفئة التي لا يمكن تبريرها. لا يفترض بك أن تسمعي وحدك كيف أن طفلك سيئ في الدراسة.

23- هذه مجرد صديقة
هناك نقاشات مستمرة حول ما إذا كان من الممكن أن يكون لشخصين ناضجين علاقة صداقة بريئة ما، دون أن ينتهي الاثنان مع «أصدقائهما» في السرير. حتى الخبراء المتخصصون يعتقدون أن علاقة الصداقة الفعلية بين الرجل والمرأة لا يمكن أن تكون قائمة إلا إذا كان أحدهما شاذ جنسيا.
• تقييمنا: كذبة يجب التعامل معها بشكل حذر جدا، تماما مثل اللغم غير المنفجر. فالدوس عليه سيكون له نتائج صعبة جدا.

24- زوجتي لا تفهمني
هذه الجملة تتبعها أخرى على غرار، عندما يكبر الأطفال سأطلقها. وهذا أمر كلاسيكي عند المتزوجين. إذا زعم الرجل شيئا مماثلا، لا تصدّقيه. فالحقيقة تكون في مكان آخر تماما: أنا أعاني من مشكلة مع نفسي، أشعر بالضجر، لا أشعر بالتسلية مع زوجتي، أريد التنويع ولذلك وجدتُ عشيقة. هكذا جمل قد تضع الرجل في ضوء مختلف، لكن يصعب على أي امرأة أن تستمع إليه.
• تقييمنا: تأكيد يجب إدراجه في القانون كنوع من الأعمال الجنائية. يجب أن يحصل الرجال مقابل ذلك على عقوبة تتمثل بطبع جملة «أنا كذّاب» على جباههم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
24 كذبة يستخدمها الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسعاء :: الأسعـاء العلمي والتكنلوجي :: طب الأسرة وصحة المجتمع-
انتقل الى: