منتدى الأسعاء


ثقافة ، تراث ، فن ، حضاره ، رياضة ، سياسه
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلتسجيل دخول الأعضاءدخول
 
 

  

شاطر | 
 

 رحيل أستاذ الرياضة...(محمد احمد البيضاني )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأسعاء
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1199
المزاج : احترام قوانيين المنتدى
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رحيل أستاذ الرياضة...(محمد احمد البيضاني )   الأربعاء 26 أغسطس 2009, 2:23 am

الأسعاء"متابعات"
هذة الأيام المباركة في شهر رمضان الكريم .. شهر نزول القرآن العظيم ، شهر الرحمة والخير والغفران .. أراد الله عز وجل ، أن يكرم هذا الأستاذ ، أعظم تكريم ، أختار الله هذة الأيام المباركة ، لرحيل رجل من آخر جيل العمالقة من أبناء عدن .. جيل آبائنا من صنعوا مجد عدن .. لقد رحل اليوم أستاذنا ومدرسنا الشيخ الجليل - المرحوم يوسف حسن السعيدي - معلم أجيال أبناء عدن ، إن الأستاذ يوسف قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه ، حين أدخل الرياضة البدنية ، كحصة أساسية في الجدول المدرسي لمدارس عدن ، وبتوجيه منه ، أعتمدت إدارة المعارف ، الرياضة البدنية ، كمادة أساسية في التعليم المدرسي في بلادنا عدن - عاصمة الجنوب العربي .

أدرك هذا الرجل العظيم .. مدرس الأجيال ، أن الصحة البدنية خير معين لتكامل الطالب .. من الناحية النفسية والعقلية ، أدرك أن الجسم القوي يضرب دورآ مهما في تكوين شخصية الإنسان ، إن هذا الإيحاء الرباني المبارك ، وليد عبقرية هذا الرجل العدني العملاق في جسده وتفكيره ، قاد هذا التفكير السليم أن يضرب دورآ مهما في تكوين الطالب العدني الذي كان يخطو لبناء وطنه ، إن أولاد عدن يحملوا كل الجميل والمعروف الذي صنعه هذا المعلم العظيم بفكره الثاقب ، الذي أدرك أهمية الجسم القوي .. الذي يصنع التفكير الصحيح .

أدرك هذا العدني العبقري ، معنى اللياقة البدنية والعقلية ، فكان مدرسآ للعقول ، وأستاذآ في بناء صحة الأجسام ، كانت مدارس عدن هي السباقة في الجزيرة العربية ، والتي أعتدمت وأهتمت في التثقيف الرياضي للطلبة في المدراس ، شارك هذا الأستاذ العظيم في تكوين الفرق الرياضية ، وشارك وطورأول دورة ألعاب بين كل مدارس مستعمرة عدن ، وكان مهرجان سنوي رياضي أولومبي ، يضم جميع المدراس ، وذكرى جميلة لا تنس من حياتنا إلى يومنا هذا .

إن إشتراك البشر في النشاطات الرياضية يقرب العقول والقلوب ، وكان المهرجان الرياضي السنوي بين المدارس .. كل المدارس ، يشارك فيه كل أبناء مستعمرة عدن البريطانية ، بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين ، كان مهرجان إنساني ثقافي رياضي ، يدعو إلى الفخر في تقارب الحضارات الإنسانية ، التي تدعو إلى المحبة والسلام بين الناس . ويتوج هذا اللقاء السنوي بحضور حاكم عدن البريطاني لتوزيع الجوائز ، كما كان يحضره أولياء أمور الطلبة .

أستاذ الرياضة البدنية العظيم .. ومعلم الأجيال .. رحلت عن هذة الدنيا ، ولكن لن ترحل عن ذاكرة التاريخ التي صنعت مجد بلادنا عدن .. ستذكرك الأجيال على مر الزمن .. أول أستاذ للرياضة البدنية في الجزيرة العربية .. ستبقى في قلوب أبناء عدن إلى الأبد.

عزائي إلى الصديق الوفي .. الأستاذ وجدي يوسف حسن السعيدي .. وعائلته

أستاذي ومعلمي العظيم .. نم في هدوء .. يرحمك الرحمن الرحيم .

ابنكم المخلص

محمد أحمد عبدالله ناصر البيضاني

كوبنهاجن masada_1943@yahoo.co.uk


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alasaa.yoo7.com
 
رحيل أستاذ الرياضة...(محمد احمد البيضاني )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأسعاء :: أسعائيات عامة :: التعازي والمواساة-
انتقل الى: